وصفة مقبلات فرنسية مقرمشة ولذيذة

Advertisement
مقبلات فرنسية مقرمشة وسهلة التحضير
مقبلات فرنسية مقرمشة وسهلة التحضير
وقت الطهي

30 دقيقة

وقت التحضير

5 دقيقة

تكفي

5 اشخاص

Advertisement

المحتويات

Advertisement
مقبلات  فرنسية سهلة التحضير، يمكن إعدادها في وقت قليل جداً وتقدم كطبق جانبي مع وجبة الغداء وفي العزائم أيضا، وفيها يتم مزج البصل والخردل الغني بالفوائد الكثيرة، وتعتبر هذه الوجبة من الأنواع الشهية للمقبلات وهي من الأطباق الفرنسية المميّزة بنكهة البصل الغنية، وهي عبارة عن كرات من العجين الغنية بنكهة صلصة الخردل مع البصل، ويمكنك تقديمها كمقبلات رمضانية فرنسية أو رشها على السلطة أو وضعها بالحساء مباشرة.
وإذا أردت أن تنوع في المقبلات على وجبة الغذاء، إليك هذا الطبق فهو سريع  التحضير ولا يحتاج الكثير من المكونات والوقت، فهي من الأكلات التي تحظى بشهرة عالية نظراً لنكهتها المميزة والشهية، وقوامها المقرمش اللذيذ. 

المقادير

  • ⅔ كوب زيت نباتي

  • ¼ كيلو عجينة العشر دقائق

  • 3 ملعقة كبيرة صلصة الخردل

  • 2 ملعقة صغيرة بودرة البصل

  • بهارات حسب الرغبة 

  • ملح وفلفل أسود 

طريقة التحضير

  1. بدايةً يتم وضع كمية الزيت النباتي، والخردل ومسحوق البصل في وعاء كبير، فالخردل مفيد جداً فهو يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على الحماية من البكتيريا والفطريات، ما يساعد على الوقاية من التعرض لأنواع العدوى المختلفة، بعد ذلك يتم تحريكهم جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة القوام،ثم نضع العجنية كما هي بالوعاء.
  2. نقلب العجينة بالخليط حتى تتشرب المكونات بالكامل وتكتسب النكهة المميزة، ثم ننقل العجينة إلى الصينية لكي توضع بالفرن مجهزة بورق الزبدة.
  3. يتم وضع العجينة بشكل مفتت وعشوائي داخل الصينية بحيث توزع لكي تتعرض للحرارة بشكل كامل ومتساوي ونخبزها بالفرن على حرارة 275 فهرنهايت وتترك في الفرن حوالي 30 دقيقة، ولا ننسى تقليبها في الفرن لكي تكتسب اللون الذهبي الشهي.
  4. بعد انتهاء المدة نخرجها ونتركها لتبرد، ونقوم بفصل قطع العجين الملتصقة عن بعضها البعض بعد أن تبرد وننقلها إلى طبق التقديم ونقوم بترتيبها بطريقة متناسقة لكي تصبح جاهزة التقديم كمقبلات. 

طريقة تزيين الطبق:

  1. يتم تقطيع شرائح من البصل عل شكل حلقات، وتقليبها بالزيت على النار مع القليل من الكزبرة ثم توضع إلى جانب الطبق.
  2. و يزين الطبق ببعض أوراق البقدونس الطازجة المفرومة أو البصل الأخضر المفروم ناعماً.
  3. نحضر كوباً من عصير البرتقال الفريش إلى جانبها وبهذا يصبح الطبق الشهي جاهز للتقديم. 
 

 

Advertisement