طريقة عمل معكرونة سهلة وسريعة

Advertisement
معكرونة سهلة وسريعة
معكرونة سهلة وسريعة
وقت الطهي

4 دقيقة

وقت التحضير

1 دقيقة

تكفي

8 اشخاص

Advertisement

المحتويات

Advertisement
 
عندما يضيق بك الوقت أو تحتاج إلي وجبة سريعة أول ما يتبادر إلى ذهنك هي وجبة المعكرونة الشهية بالصوص الأحمر اللذيذ أو بالوايت صوص اويكنك صنعها بالعديد من التتبيلات والنكهات السهلة السريعة التي تجعل من طبقك السريع طبق مميز وشهي إليك بعض منها حيث نعرض أكثر من طريقة لتقديم هذا الطبق الرائع فيكون طبقا جديد مع كل طريقة جديدة بمذاق جديد وطعم رائع.

المقادير:-

  • المعكرونة حسب الرغبة
  • كمية كافية من الماء لغمر المعكرونة
  • صوص الطماطم والفلفل أو اللبن أو المرتديلا أو الزيتون للتقديم

طريقة التحضير:-

1- نضع المعكرونة في وعاء ميكروويف ونضيف إليها الماء بحيث يرتفع بمقدار 2 انش فوق المعكرونة أو بطريقة السلق العادية على النار ونتحكم في مدة الطهي حسب الرغبة في درجة نضجها.

2- سيتضاعف حجم المعكرونة لذلك يجب أن يكون الماء غامراً لها حتى لا تصبح جافة أو لا تنضج بالشكل المناسب الذي يجعلها متجانسة مع الصوص المضاف إليها و تتشربه جيداً.

3-إذا كنت ستستخدم المايكروويف يجب وضع الوعاء في صحن أكبر منه لتجنب تساقط الماء من الوعاء داخل المايكروويف أثناء الغليان ونضبط المايكروويف على حرارة الباستا المكتوبة بالتعليمات لمدة 3-4 دقائق أو تزيد المدة حسب السمك أو الطراوة المحببة لدينا.

4- نصفي الماء عن المعكرونة ونستطيع الآن تتبيلها بالفلفل و الزيتون والموزريلا أو اللبن.

طريقة التقديم:-

يمكن تقديم طبق المعكرونة بالصوص الأحمر عن طريق تحضير صلصة طماطم خفيفة

ويمكن أيضا وايت صوص عن طريق تحمير معلقتين دقيق في معلقتين سمن واضافة اللبن والملح والفلفل الاسود والقليل من الجبن الموزاريلا وأوراق البقدونس وبالهناء والشفاء.  

يمكن أيضا تقديمها مع قطع الدجاج المقطعة شرائح وتقلب مع المعكرونة وإلي جانبها الكاتشب والمايونيز

صوص الماشروم اللذيذ أيضا من أجمل اللمسات التي يمكن إضافتها إلى المعكرونة .

حيث يشوح عيش الغراب في قليل من السمن حتى يتغير لونه ويضاف إليه الحليب والملح والفلفل والبهارات ويقلب مع المعكرونة أو يصب ع الطبق بطريقة لطيفة.

والكثير من الوصفات السهلة التي يمكن دمجها مع هذا الطبق السهل اللذيذ. 

Advertisement